لقاء الاستاذ الدكتور عميد كلية علوم التأهيل مع لجنة من الصليب الأحمر

التقى الأستاذ الدكتور زياد حوامدة عميد كلية علوم التأهيل بحضور الدكتور محمد صبح رئيس قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة / كلية علوم التأهيل بوفد من لجنة الصليب الأحمر الدولية برئاسة الدكتورة باربرا رو رئيسة قسم العلاج الفيزيائي/ لجنة الصليب الأحمر الدولية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحضور كل من الدكتورة ماري بورد رئيس قسم الصحة العامة/ الصليب الأحمر والدكتور جريج هارفورد أخصائي الأطراف الاصطناعية/ الصليب الأحمر.

وتناول اللقاء سبل التعاون المستقبلية في مجالات متنوعه أهمها مجالات تطوير الخطط الدراسية والتدريب العملي في الكلية بشكل عام وقسم الاطراف الاصطناعية والاجهزة المساعدة على وجه الخصوص.

كما تناول اللقاء المجالات التي يمكن للجنة الدولية للصليب الاحمر مساعدة الكلية بها من تبرعات ودورات وتدريب لأعضاء هيئة التدريس في قسم الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة وذلك لمساعدة القسم لتحقيق شروط الاعتماد الدولي. ورحب عميد الكلية باقتراح إمكانية قبول طلبة من الدول المجاورة ضمن البرنامج الدولي في قسم الاطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة.

ويجدر الذكر أن الطرفين قد وقعا اتفاقية تفاهم تهدف لمساعدة قسم الأطراف الاصطناعية عينياً ومادياً وفي مجال التدريب والتطوير وذلك للوصول بالقسم الى مستوى عالمي.