ماجستير في العلاج الطبيعي / الجهاز العصبي و العضلي الهيكلي / ضمان جودة البرنامج

    1.            ما هي الطرق المُتبعة لتقييم العملية التعليمية التعلّمية، وأساليب التقييم، إضافةً إلى تقييم فعالية الخطة الدراسية؟

·         تقييم الطلاب في نهاية كل فصل لأعضاء الهيئة التدريسية.

·         تقييم أعضاء الهيئة التدريسية المشاركين في تدريس البرنامج في نهاية كل فصل عن طريق الاجتماعات الدورية للجنة الدراسات العليا على مستوى الكلية.

·         التغذية الراجعة والتقييم الدوري من قبل مركز الاعتماد وضمان الجودة ومقيميين خارجيين للبرنامج

·         الحصول على الاعتماد الدولي.

·         نسبة النجاح السنوي للطلاب.

·         التغذية الراجعة من أرباب العمل.

·         تقارير المواد الدراسية والمقدمة من أعضاء الهيئة التدريسية في نهاية كل فصل.

 2.               ما هي الطرق المُتبعة للحصول على التغذية الراجعة من الطلاب فيما يخص جودة التعليم، والمهارات والخبرات المُكتسبة؟

·         المنهج المتبع في الجامعة الأردنية في عملية تقييم الطلبة لكل المواد الأكاديمية المطروحة في كل الكليات في نهاية كل فصل وقبل صدور النتائج الدراسية (تقييم مواد، لقاءات دورية مع الطلبة وممثليهم، لقاءات مع الخريجين).

·         هناك آلية تقييم بصدد الاعتماد من مجلس الكلية تشمل مراجعات دورية من قبل مجالس الأقسام ولجنة الدراسات العليا للمواد الدراسية والخطة الدراسية وأعضاء الهيئة التدريسية من قبل (الطلبة والزملاء من نفس التخصصات ورؤساء الأقسام ومساعد العميد لشؤون الجودة وتم استحداث نماذج تعتمد من مجلس الكلية لهذه الغاية.

      3.            ما هي الطرق المُتبعة لتطوير المهارات، والمعارف، والقدرات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية في البرنامج؟

·         تعزيز مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في المؤتمرات المحلية والدولية.

·         تنسيب اعضاء الهيئة التدريسية لحضور ورشات عمل مختلفة محلية وعالمية.

·         وجود برنامج للتعليم المستمر على مستوى الأقسام.

·         تعزيز مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في نقل المعرفة وتبادلها من خلال نشاطات مجتمعية.

·         تحفيز ومتابعة النشر العلمي.

      4.            ما هي المؤشرات والمعايير المُستخدَمة لضمان الالتزام بجودة البرنامج؟

·         الاعتماد العالمي.

·         معايير الهيئة الوطنية.

·         معايير ضمان الجودة في الجامعة.

·         نتائج أداء الطلبة ونسب النجاح.

·         رضا الخريجين ومدى توفر فرص العمل.

·         معدلات التوظيف.

رضى أرباب العمل وموائمة مهارات الخريجين لتطلعات أرباب العمل.​