كلية علوم التأهيل تعقد لقاءً لخريجي الفوج الأول من الكلية بمناسبة مرور عشرين عامًا على تخرجهم

عقدت كلية علوم التأهيل يوم الخميس الموافق 10/8/2023 لقاءً لخريجي الفوج الأول من الكلية بمناسبة مرور عشرين عامًا على تخرجهم. جرى عقد اللقاء تحت رعاية الأستاذ الدكتور كمال الحديدي عميد الكلية وحضره عدد من خريجي الفوج الأول. وقد ألقى الأستاذ الدكتور عميد الكلية كلمة ترحيبية بالضيوف استعرض فيها التطورات التي مرت بها الجامعة والكلية خلال العشرين سنة الماضية، وتحدث عن التقدم الكبير الذي أحرزته الجامعة في التصنيفات العالمية ومنها تقدمها لتصير ضمن أول 500 جامعة بحسب تصنيف QS World University Rankings، إضافة لاهتمام الجامعة بالحصول على الاعتمادات الدولية لبرامجها وسعي الكلية بمختلف أقسامها لنيل هذه الاعتمادات، كما تحدث الأستاذ الدكتور العميد عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات واهتمام الجامعة بها لما لها من دور في توطيد أواصر العلاقة بين الجامعة وخريجيها.

وألقى اثنان من الخريجين هما السيد أنس اشتيوي والأستاذ الدكتورة سنا أبو الدهب كلمات استذكرا فيها دراسة مرحلة البكالوريوس في الكلية والدور الذي لعبته الجامعة والكلية في صقل مهارات وتشكيل شخصيات طلبتها، حيث تحدثا عن الفرص والتحديات التي واجهها الفوج الأول وكيفية الاستفادة منها وتخطيها.

وكجزء من اللقاء، قام الخريجون بعمل جولة في مرافق مبنى الكلية وتعرفوا على المختبرات الموجودة في الأقسام، حيث أن الفوج الأول أنهى دراسته في المقر المؤقت للكلية والذي كان موقعه في الطابق الأول من كلية الطب، في حين تم افتتاح المبنى الحالي للكلية في العام 2006. كما جرى خلال اللقاء عقد جلسة تحدث فيها كل خريج عن نفسه والإنجازات التي حققها خلال العشرين سنة الماضية على صعيد العمل إضافة إلى الصعيد الشخصي.

ومن الجدير بالذكر أن كلية علوم التأهيل استقبلت الفوج الأول من طلبتها في العام 1999 حيث تأسست الكلية بثلاثة أقسام هي العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة، وتخرج الفوج الأول من طلبتها في العام 2003. وجرى لاحقًأ في العام 2004 افتتاح قسم جديد هو قسم علوم السمع والنطق. وتضم الكلية في كادرها التدريسي عددًا

من خريجي الفوج الأول هم الأستاذ الدكتورة نهاد المصري (العميد السابق للكلية) والدكتور إبراهيم الطوباسي (نائب العميد لشؤون الدراسات العليا) والأستاذ الدكتورة سنا أبو الدهب (نائب العميد لشؤون التدريب السريري) والدكتور حذيفة عطا الله والدكتورة مها تيسير (منسق اللقاء).

كما جرى على هامش اللقاء عقد جلسة جمعت الخريجين بالدكتور يوسف سرحان أحد أعضاء هيئة التدريس المؤسسين للكلية والعميد السابق والذي جرى تخرج الفوج الأول على عهده.