- إظهار معرفة عميقة بعمليات التواصل البشري الأساسية، وكذلك طبيعة الكلام واللغة والسمع.
- تحديد وتطبيق المبادئ والأساليب الأساسية للوقاية والتقييم والتدخل للأفراد الذين يعانون من اضطرابات التواصل والسمع.
- تطبيق المهارات السريرية الأساسية عند العمل مع الأفراد الذين يعانون من اضطرابات التواصل والسمع.
- صياغة خطط تدخل محددة ومناسبة.
- إجراء إجراءات التشخيص أو العلاج أو الإجراءات الأخرى المناسبة بأمان وبمهارة.
- كتابة تقارير مهنية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات التواصل والسمع.
- تطبيق مبادئ الممارسة القائمة على الأدلة في عمليات التقييم والتدخل.
- تحديد فعالية النشاط المخطط المستمر وتعديله وفقًا لذلك.
- تحليل معايير كل نهج للتقييم والتدخل واختيار أفضل تقنية لكل حالة فردية وفقًا لذلك.
- توظيف مهارات إدارة الوقت في التعامل مع الحالات وتحقيق التدخل المناسب للحالات الفردية.
- إظهار الالتزام بالتعلم مدى الحياة، والعمل الجماعي، والبحث العلمي، والتحليل، والتفسير، والقدرة على التفكير النقدي وحل المشكلات، واستخدام التكنولوجيا لمراقبة وإدارة وتحليل ونقل المعلومات لتوليد المعرفة وتوظيفها للاستخدامات المستقبلية.
-
إظهار القدرة على تحمل المسؤوليات وممارسة حقوقه وواجباته ضمن النظام القيمي للمجتمع وأخلاقياته العامة.