حصول برنامج العلاج الطبيعي على الاعتماد العالمي

حصل برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي في كلية علوم التأهيل على الاعتماد العالمي من الإتحاد العالمي للعلاج الطبيعي  و هوالهيئة الرئيسية التي تمثل أخصائيي و مؤسسات العلاج الطبيعي حول العالم. يهدف الاعتماد الى تطوير التعليم و التدريب و تقديم الخدمات الصحية في مجال العلاج الطبيعي.

انبثق تقدم البرنامج للاعتماد من قبل الإتحاد العالمي للعلاج الطبيعي عن رؤية القسم المتمثلة في  السعي نحو التميز عالميا  لتصبح جامعتنا من الأوائل  في المنطقة وواحدة من ضمن 12 جامعة معتمدة عالميا. يساهم الحصول على الاعتماد برفد الخبرات المحلية بخبرات عريقة على مستوى العالم لاستمرارية تطوير البرامج الأكاديمية في مرحلة البكالوريوس و الدراسات العليا. كما و يزود خريجي القسم بشهادة تضمن تحقيقهم للمعايير العالمية و تسهل التحاقهم ببرامج الدراسات العليا في مختلف دول العالم.

وقد تمكن القسم بكادره المتميز من تحقيق المعايير العالمية للاعتماد والمتضمنة المؤسسة التعليمية "الجامعة الأردنية" ، الكادر التدريسي ، الموارد والمصادر ، الخطة الدراسية ، برنامج التدريب السريري ، مخرجات عملية التعليم. إن تحقيق برنامج بكالوريوس العلاج الطبيعي لهذه المعايير إنما هودليل على قدرة البرنامج على الاستجابة للاحتياجات العالمية والمحلية المتمثلة بازدياد الطلب على خدمات التأهيل الكمية و النوعية نتيجة ارتفاع معدلات الإعاقة الناتجة عن انتشار الأمراض غير المعدية و الإصابات الناتجة عن الحوادث و الكوارث و الحروب و شيخوخة المجتمعات. لقد أثبت البرنامج قدرته على تخريج أخصائيي علاج طبيعي قادرين على نشر ثقافة الوعي الصحي والصحة المجتمعية لدعم استقلالية الأفراد واستمراية أدائهم لوظائفهم.

تشكل فريق العمل القائم على دراسة و تحقيق معايير الاعتماد من جميع أفراد الكادر التدريسي والاداري بتنسيق الدكتورة رشا عثمان عكاشة والدعم المباشر من رئيس القسم الدكتورة مها تيسير و عميد الكلية الدكتورة نهاد المصري.  كما يتقدم القسم بجزيل الشكر لمركزالاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية ممثلابمدير المركز الأستاذ الدكتور فالح السواعير الذي قدم الدعم والتوجيه الدائمين وأسهم في تيسير كافة الإجراءات.

إن حصول برنامج العلاج الطبيعي على هذا الاعتماد العالمي لهو شهادة تميز عالمية تدل على كفاءة البيئة الحاضنة؛ الجامعة الأردنية، متمثلة برئاستها التي تسعي دوما إلي دفع  طلابها وكادرها للسير نحو التميزأكاديميا وبحثيا ورياديا، وصولا لمستويات عالمية متقدمة.​