فعالية "التأخر اللغوي ودور الأهل الفاعل في العملية العلاجية

برعاية عميد كلية علوم التأهيل الاستاذ الدكتور زياد حوامدة أقامت عيادة السمع والنطق في كلية علوم التأهيل فعالية توعوية بعنوان "التأخر اللغوي ودور الأهل الفاعل في العملية العلاجية". وذلك يوم الخميس 7/11/2019.


ونظمت هذه الفعالية عيادة السمع والنطق بتنسيق أخصائية النطق واللغة أماني عبد الهادي. والقى عميد الكليه الدكتور زياد حوامدة كلمة أشاد فيها بأهمية العلاج المبكر للتأخر النطقي والدور الاساسي للعائلة والأهل في تحقيق نتائج ايجابية في العلاج. كما ألقت الدكتورة هلا العمري مديرة العيادة كلمة وضحت فيها دور العيادة وأهمية الفحص السمعي قبل البدء في العملية العلاجية.


وأوضحت الأخصائية أماني عبد الهادي خلال ورشة العمل مراحل التطور اللغوي عند الأطفال وأهمية توجيه الأهل بالشكل الصحيح والممارسات التي يجب أن يتم توجيه الأهل لها حيث أن الجلسات العلاجية تشكل جزء بسيط من يوم الطفل والجزء الأكبر يكون في المنزل.


تم استضافت عدد من أهالي الاطفال الذين يشكلون نموذج بناء في العملية العلاجية حيث تحدثوا عن تجاربهم في العيادة ومدى التحسن الذي لمسوه من خلال المتابعة المستمرة والاهتمام بتطبيق الاجراءات العلاجية والتوجيهات من كادر العيادة.


 


 

ويأتي هذا النشاط انطلاقاً من حرص كلية علوم التأهيل على التواصل مع المجتمع المحلي وتقديم الخدمات العلاجية والتوعوية بشكل مستمر.