Attachments
  
  
Page Image
Body
Full Text
  
الريادة في انتاج و تطوير المعرفة و اعداد الكوادر البشرية المتميزة في مجال علوم التأهيل وصولا الى التميز اقليميا و عالميا.
الريادة في انتاج و تطوير المعرفة و اعداد الكوادر البشرية المتميزة في مجال علوم التأهيل وصولا الى التميز اقليميا و عالميا.
  
اعداد و تدريب افراد متميزيين في مجال التأهيل يكونون مثلا يحتذى في الممارسات المهنية في مختلف القطاعات السريرية و المجتمعية و يقدمون خدمات تأهيلية تناسب احتياجات المجتمع المحلي و الاقليمي.
اعداد و تدريب افراد متميزيين في مجال التأهيل يكونون مثلا يحتذى في الممارسات المهنية في مختلف القطاعات السريرية و المجتمعية و يقدمون خدمات تأهيلية تناسب احتياجات المجتمع المحلي و الاقليميي.
  
تهدف كلية علوم التأهيل إلى أن تصبح مركزا للأبحاث والتفوق الأكاديمي في المجالات التأهيلية المختلفة.
تهدف كلية علوم التأهيل إلى:
- أن تصبح مركزا للأبحاث والتفوق الأكاديمي في مجالات علوم التأهيل، ورائدة في التقدم المهني، ونموذجا في توفير خدمات رعاية صحية فعالة في المجتمع، وخاصة في جميع مجالات علوم التأهيل في الأردن والشرق الأوسط.
- إعداد خريجين على مستوى عال من المهنية، ممن يتمتعون بكامل الأهلية للاستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة.
- تخطيط البرامج وتنظيمها وتوجيهها وتنفيذها لرعاية الأفراد ذوي القدرة المحدودة على العمل أو المهددة من قبل مرض أو إصابة في بيئات مختلفة.
- الحفاظ على مستوى كادر هيئة تدريس من أعضاء وأطباء بحيث يلتزمون بتعليم مجالات علوم التأهيل، باستخدام الطرق الحديثة والتطبيقات القائمة على الأدلة في صلب البرنامج.
- توفير مناهج معاصرة، وبيئة علمية وتعليمية تزود الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة للتخرج، ليتمكنوا من استيعاب الواقع العملي وممارسة ما اكتسبوه من معارف بالاستعانة بالأدلة والبراهين، والمشاركة في البحوث السريرية.
- توفير الخبرات التعليمية السريرية التي توفر للطالب البيئة الملائمة لتحقيق الكفاءة في الممارسة اليومية للعلاج الطبيعي.
- الحفاظ على الاعتماد من قبل وكالات وطنية ودولية للبرامج المقدمة في الكلية.
- تخريج طلاب أكفياء ومستقلين، يفحصون ويقيمون ويحددون التشخيص، وينفذون خطة رعاية وعلاج وتدخلات مباشرة للمرضى مع احتياجات التأهيل.
- تخريج أفراد يتواصلون بشكل فعال عند الاشتراك في الممارسة السريرية، والأبحاث، والتعليم. ويمكن للتفاعلات أن تشمل المرضى، والأسر، ومقدمي الرعاية، والممارسين، والمستهلكين، والباحثين، والدافعين، وصانعي السياسات.
- تخريج الأفراد الذين يظهرون مهارات صنع القرارات السريرية العملية الفعالة بما في ذلك التفكير السريري، والحكم السريري، والممارسة الانعكاسية مع دمج مبادئ ممارسة الأدلة القائمة.
- تخريج الأفراد الذين يشاركون في التعلم مدى الحياة بقدر الإمكان، والمشاركة في البحوث التعاونية، ونشر المعارف الجديدة.